السبت، 25 فبراير 2012

أولاَ :: تعريف محركات البحث :
-: هو برنامج حاسوبي مصمم للمساعدة في العثور على مستندات مخزنة على شبكات معلوماتيةالشبكة العنكبوتية العالمية (بالإنجليزية: World Wide Web)) أو على حاسوب شخصي. بنيت محركات البحث الأولى اعتمادا على التقنيات المستعملة في إدارة المكتبات الكلاسيكية. حيث يتم بناء فهارس للمستندات تشكل قاعدة للبيانات تفيد في البحث عن أي معلومة.


# :: أهمية محركات البحث واكترها استخداماَ ::


1 - www.google.com ------> يعد محرك البحث غوغل من أكثر محركات البحث استخداما نظرا للمزايا الجيدة التي يقدمها ودعمه البحث باللغة العربية، ويدعم غوغل العديد من القدرات كالبحث الصوري والبحث ضمن الأخبار.

2- www.altavista.com -----> هي مفاتحة خدمات الأعمال التجارية ، كما أنها هي الشركة الرائدة في مجال توفير خدمات البحث والتكنولوجيا. كما أن التافيستا هي تواصل مع تقدم البحث في شبكة الإنترنت والتكنولوجيات الجديدة .. كذلك سماتها مصممة لتحسين تجربة البحث للمستهلكين. 

3- www.ask.com ------> يعمل محرك البحث آسك على إعادة صياغة كلمات البحث إلى أسئلة يقدم عنها أجوبة أو يقدم اقتراحات من شأنها تضييق مجالات البحث، ويدعم محرك البحث ميزة البحث عن الصور والأخبار والأفلام، كما أنه يقوم بالتصحيح التلقائي لكلمات البحث.






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق